کان معروفا بالتفانی فی حبّ السّادة العلویة، و الذرّیة الفاطمیّة، و له کلمات فی هذا الباب أوردها فی إجازاته الکثیرة الشهیرة.
منها قوله فی أوّل الإجازة التی کتبها للسید الأجل أبی الحسن علیّ بن زهرة الحلبی و غیره: فإن العبد الفقیر إلى اللّه تعالى حسن بن یوسف بن علیّ بن المطهّر غفر اللّه تعالى له و لوالدیه و أصلح أمر داریه یقول: إنّ العقل و النقل متطابقان على أنّ کمال الإنسان هو بامتثال الأوامر الإلهیّة و الانقیاد إلى التکالیف الشرعیّة، و قد حثّ
اللّه تعالى فی کتابه العزیز الحمید الذی لا یأتیه الباطل من بین یدیه و لا من خلفه، تنزیل من حکیم حمید، على مودّة ذوی القربى و تعظیمهم و الإحسان إلیهم، و جعل مودّتهم أجرا لرسالة سیّد البشر إلخ.
منها قوله فی إجازته للسیّد شمس الدّین السابق ذکره: و ممّا من اللّه علینا أن جعل بیننا الذرّیة العلویّة تبتهج قلوبنا بالنظر إلیهم، و تقرّ أعیننا برؤیتهم، حشرنا اللّه على ودادهم و محبّتهم، و جعلنا من الذین أدّوا حق جدّهم الأمین فی ذریّته «إلخ».
و منها ما ذکره فی إجازته لبعض تلامیذه و لم یصرّح باسم المستجیز، وجدتها بخطه الشّریف على ظهر کتاب الفقیه لشیخنا الصدوق «قده» بقوله: و أوصیک بالوداد فی حقّ ذریّة البتول، فانّهم شفعائنا یوم لا ینفع مال و لا بنون، و اؤکد علیک بالتّواضع فی حقهم، و الإحسان و البرّ إلیهم، سیّما فی حقّ الشیوخ و الصّغار منهم، و علیک بالتجنّب عمّا جعل اللّه لهم من الأموال و خصّهم بها کرامة لجدهم رسول اللّه صلى اللّه علیه و اله.
إلى غیر ذلک من الکلمات الحاکیة عن صفاء سریرته و حسن طویّته فی حق العترة الطاهرة، و کفى بها شرفا و فخرا له، مضافا إلى ما اجتمعت فی وجوده الشریف من الخصال الحمیدة، و الصّفات الملکوتیة أکرم به من رجل حاز المکارم و العلى، و فاز بالقدح المعلّى، و سبق على الأعاظم فی مضامیر الفضائل و میادین الکمالات، حشره اللّه مع ساداته المیامین الأئمة البررة الکرام آمین.
هذا ما وسعه المجال و اقتضته الحال من ذکر ترجمته الشّریفة، و هل هی إلا قطرة من یم ذخّار، و قاموس تغرق فیه السفن، و لو ساعدتنا السواعد الالهیّة و العنایات الربانیّة نؤلف کتابا حافلا و سفرا کافلا فی ترجمته و سیرته و فضائله، خدمة للدّین فان الرجل کلّ الرّجل کم له من خدمات للمذهب و إحیاء معالم الشیعة و تجدید
دوارسها، حشره اللّه فی زمرة المقربین و رزقنا شفاعته یوم الدّین و وفقنا لأداء یسیر من حقوقه آمین آمین.